اجتماع ١٧ مايو – اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية، رهاب الثنائية الجنسية، رهاب العبور الجنسي (اونلاين)

Boran Süleyman tarafından tarihinde yayınlandı

منذ أن أزالت منظمة الصحة العالمية المثلية الجنسية من تصنيف “المرض الدولي” في ١٧ مايو ١٩٩٠، عقدت فعاليات مناهضة لرهاب المثلية الجنسية حول العالم. في العديد من البلدان المختلفة

وكجمعية هيڤي سنجتمع سويا بمناسبة “اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية، رهاب الثنائية الجنسية، رهاب العبور الجنسي خاصة في نطاق اللاجئين من مجتمع الميم” والذي سيعقد للسنة السادسة هذا العام.

لماذا لاجئو مجتمع الميم على وجه الخصوص؟

وفقا للتقرير العالمي الذي أصدرته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) في عام 2020، تم تشريد 79 مليون 500 شخص في العالم في عام 2019 وحده.

من المعروف لنا جميعا أن اللاجئين ليسوا مشكلة بل نتيجة في نطاق ظاهرة التنقل التي يعاني فيها اللاجئون من مشكلة في تعريف “أزمة اللاجئين” على نطاق عالمي. فمن ناحية، وعلى عكس ما هو محدد، نقول إن الوضع هو “أزمة سياسة الهجرة”، ومن ناحية أخرى، نريد أن نؤكد مرة أخرى أن النقطة التي ينبغي أن ينظر إليها على أنها مشكلة هي تشريد الناس بسبب عنف الدولة والمجتمع.

جزء مهم من هذه الموجة العالمية من الهجرة هم أفراد من مجتمع الميم، الذين يتعرضون غالبا للتمييز ورهاب المثلية الجنسية في البلاد التي يعيشون فيها. مرة أخرى، وفقا لبيان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عام 2020، تعد تركيا من بين أكثر 5 دول لديها أكبر عدد من اللاجئين في العالم. هناك أكثر من 4 ملايين لاجئ في تركيا. نسبة كبيرة منهم من مجتمع الميم.

الأشخاص اللاجئون من مجتمع الميم الذين يعيشون ويجبرون على العيش في تركيا يتعرضون للتمييز المتعدد وغالبا ما يضطرون الى مناهضة رهاب المثلية الجنسية والعنصرية على عاتقهم الشخصي. نحن كجمعية هيڤي نعمل بشكل منتظم مع لاجئي مجتمع الميم منذ عام ٢٠١٥. نحن كجمعية هيڤي سنجتمع سويا يوم ١٧ مايو “اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية، رهاب الثنائية الجنسية، رهاب العبور الجنسي خاصة في نطاق اللاجئين من مجتمع الميم” للتأكيد على والتذكير بأن لاجئي مجتمع الميم ليسوا وحدهم ولمحاربة انتهاك الحقوق ومناهضة رهاب المثلية الجنسية.

نحن ندعوكم جميعا لمناهضة ورفض رهاب المثلية الجنسية والعنصرية بكافة صورها وأشكالها.

برنامج فاعلية ١٧ مايو اليوم العالمي لرهاب المثلية الجنسية خاصة في نطاق لاجئي مجتمع الميم (اونلاين):

السبت ١٥ مايو – ٢٠٢١

الساعة: ١٥:٠٠ – ١٧:٠٠

تغير الإجراءات القانونية وكيف تصبح لاجئ من مجتمع الميم.

الساعة ١٧:٠٠ – ١٩:٠٠

ماذا يطلب لاجئو مجتمع الميم؟

  • ملاحظة: يوم السبت ١٥ مايو طوال وقت الفاعلية سيكون هناك مترجم عربي – تركي.

الأحد ١٦ مايو – ٢٠٢١

الساعة: ١٥:٠٠ – ١٧:٠٠

تغير الإجراءات القانونية وكيف تصبح لاجئ من مجتمع الميم.

الساعة ١٧:٠٠ – ١٩:٠٠

ماذا يطلب لاجئو مجتمع الميم؟

  • ملاحظة: يوم الاحد ١٦ مايو طوال وقت الفاعلية سيكون هناك مترجم فارسي – كردي – تركي.

للمشاركة في الفاعلية برجاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني: hevilgbt@gmail.com


0 yorum

Bir cevap yazın