نداء مفتوح! “اللاجئين من مجتمع الميم – إعلان المطالب! “

Boran Süleyman tarafından tarihinde yayınlandı

نحن  كـ لاجئين نعيش أو أجبرنا عل العيش في تركيا من مجتمع الميم نقوم بهذا النداء المفتوح لكل المنظمات التي تقوم بعمل فعاليات تخص مجتمع الميم ، منظمي المبادرات التي تخص مجتمع الميم ، نوادي الطلاب وغيرها من التجمعات:

۱-  يمنع حاجز اللغة الذي يقف أمام اللاجئين من مجتمع الميم من المشاركة  في الدراسات أو من وصول الأشخاص من مجتمع الميم  إلى التعليم. نطالب بمراقبة الشمولية من خلال فتح مساحة للأشخاص من مجتمع الميم في الأنشطة التي سيتم تنفيذها والدراسات التي سيتم نشرها، التعدد اللغوي من خلال تضمين لغات مختلفة بما في ذلك العربية والفارسية والكردية.

۲- نطالب جمعيات ومبادرات ومنظمات مجتمع الميم التي ليس لديها سياسات تخص اللاجئين من مجتمع الميم بعمل “سياسات شامله للاجئين من مجتمع الميم” وان يتم تضميننا نحنا اللاجئين من مجتمع الميم في عمليه تنمية  هذه.

۳- نطالب جمعيات ومبادرات ومنظمات مجتمع الميم بفتح مساحة  للاجئين من مجتمع الميم في في آليات صنع القرار.

٤- نطالب جمعيات ومبادرات ومنظمات مجتمع الميم  بتخصيص من ميزانيتهم لفعاليات اللاجئين من مجتمع الميم وتضميننا نحن اللاجئين من مجتمع الميم في هذه العملية.

٥- بعد الوباء نطالب بفتح أماكن تجمعات و أماكن فعاليات مجتمع الميم للاجئين من مجتمع الميم،بعد الوباء نطالب بتضمين اللاجئين من مجتمع الميم في فعاليات مجتمع الميم المقامة على منصات امنه عبر الأنترنت.

٦- نطالب جمعيات ومبادرات ومنظمات مجتمع الميم بدعم اللاجئين  من مجتمع الميم للقيام ب “تنظيم الذاتي للفعاليات “.

٧- اللاجئين من مجتمع الميم المصابين بفيروس نقص المناعة هم أيضًا يتعرضون للكراهية تاجاه الأشخاص المصابين بفيروس نقص  المناعة. نطالب بعدم نسيان وتضمين اللاجئين من مجتمع الميم المصابين بفيروس نقص المناعة  في الفعاليات المقامة كنموذج لمكافحة رهاب فيروس نقص المناعة.

۸- لقد أدى الوباء إلى جعل اللاجئين من مجتمع الميم أكثر وحدة وخفية. نطالب بان يحصل اللاجئين من مجتمع الميم على دعم نفسي مجاني بلغتهم اللام من أجل التعامل مع المشاكل التي يواجهوها ، وتوسيع الخدمات المحدودة في هذا المجال.

۹- يتعرض الأشخاص من مجتمع الميم في تركيا للتميز بشكل مستمر. بالإضافة  للتميز يتعرض اللاجئون للعنصرية. من أجل مكافحة هذا التمييز المتعدد و من أجل مكافحة أنتهاكات الحقوق  نطالب بشبكات دعم قانوني مجانية ، الحصول على المشورة القانونية بلغاتنا (العربية ، والفارسية ، والكردية)  و زيادة الخدمات المحدودة في هذا المجال.

۱۰ – بسبب معايير التوظيف للأشخاص الأجانب تقلص عدد أماكن العمل و اصبح من الصعب على الأشخاص اللاجئين من مجتمع الميم الحصول على أذن العمل.أن تنسيق معايير التوظيف هي من مسؤوليات المنظمات ، نطالب من المنظمات أن يلعبو  دورا في تسهيل و بتوفير فرص عمل للأشخاص من مجتمع الميم ،أذا كان في الأ مكان أثناء التوظيف أنشاء حصة منفصلة اللاجئين من مجتمع الميم.

۱۱- الأشخاص العابرين والعابرات جنسياً يتعرضون للعنف في تركيا. من الصعب جدا على الأشخاص العابرين والعابرات جنسياً العثور على مكان عمل. يعاني الأشخاص العابرين والعابرات جنسياً من صعوبة في الحصول على الهرمون وفي عمليه العبور الجنسي حتى الاسم وحده هوة مشكلة  للأشخاص العابرين والعابرات جنسياً. يجبر الأشخاص العابرين والعابرات جنسياً على التعامل مع هذه المشاكل بمفردهم. نطالب بزيادة الفعاليات  التي تخص الأشخاص العابرين والعابرات جنسياً وجعل الوصول إلى الخدمات المحدودة اكثر سهولة.

۱۲- المشاكل التي يعاني منها الأشخاص  اللاجئين من مجتمع الميم لا يتم رؤيتها أويتم تجاهلها  لهذا السبب نطالب جمعيات و مبادرات  و منظمات مجتمع الميم مع ضم الأشخاص اللاجئين من مجتمع الميم بإنشاء مجموعة تقوم بفعاليات تخص اللاجئين من مجتمع الميم في عموم تركيا  وإطلاق حملات ضد المشاكل الشائعة.

۱۳- حماية حق الرفاهية هو حق أساسي من حقوق الإنسان في هذا السياق نحن اللاجئين من مجتمع الميم نطالب بإنشاء شبكة دولية للاجئين من مجتمع الميم بإدارة قادت المجموعة التي تقوم بل فعاليات في تركيا من اجل أنتاج سياسات اجتماعية.

۱٤- أجبر اللاجئين من مجتمع الميم على الانتظار في تركيا لسنوات حتى ينتقلوا إلى دولة ثالثة. الانتظار الطويل يسبب القلق وعدم الشعور بالأمان. نطالب بان تبدأ شبكه اللاجئين من مجتمع الميم الدولية حملات لإنشاء إلية ضغط على جميع الدول و المؤسسات والمنضمات المسؤولة عن اعادة التوطين لدوله ثالثة دون عذر لوجود جائحة وان تشارك جمعيات ومبادرات وتشكيلات مجتمع الميم في هذه الحملات.

۱٥-  من اجل إيقاف التميز و الكراهية التي يعيشها اللاجئين من مجتمع الميم نطالب إجراء مفاوضات عن طريق الاتصال بإدارة الهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

۱٦- نطالب بان يتم استخدام يوتيوب و البودكاست وغيرها من المواقع  البديلة لعمل فعاليات تخص اللاجئين من مجتمع الميم ومشاكلهم وان يتم دعمنا نحن اللاجئين من مجتمع الميم  الراغبين في إجراء هذه الفعاليات.

“إعلان المطالب + اللاجئين من مجتمع الميم ”

قامت منظمه مجتمع الميم هيفي في سنة 2021 بنشاط  “۱٧ مايو اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية ، رهاب ثنائية الميول الجنسية  ، رهاب العبور الجنسي  و رهاب ثنائية الجنس “تم إنشاء هذه المطالب في الحدث من قبل اللاجئين من مجتمع الميم و والناشطين اللاجئين من مجتمع الميم العاملين في هذا المجال.


0 yorum

Bir cevap yazın